تنعيم وتوحيد لون البشرة 

تعتبر البشرة أهم ما يميز الإنسان فمنها يمكنك الحكم على كل من تراه ومعرفة التغذية التي يتلقاها وهل سليمة أم لا، كوبون اي هيرب فضلا عن الاهتمام والعناية بها أم إهمالها وترك خلايا الجلد الميتة تنمو بها. 

للبشرة قدرة مذهلة على تجديد خلاياها عن طريق التقشير مرة واحدة أسبوعيا لإزالة طبقات الجلد الميتة والحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. 

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اسمرار لون البشرة نظرا للتعرض المستمر لأشعة الشمس الحارقة والعادات الغذائية غير السليمة فضلا عن فقدان القدرة على العناية بالبشرة بالماسكات الطبيعية التي تساعد على تنعيم وتوحيد لون البشرة. 

وهنا في هذا المقال سنستعرض مجموعة من الطرق الفعالة لتنعيم وتوحيد لون البشرة : 

  • عمل ماسك مرتين أسبوعيا مكون من عصير الليمون والعسل والحليب ومزجهم سويا مع كوب من الماء الدافئ ووضعها على الوجه لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء ووضع كريم مرطب على الفور لترطيب البشرة وذلك نظرا لقدرة الليمون والعسل على تبييض البشرة وتوحيد لونها. 
  • ولإزالة الأوساخ والبثور من الجلد يمكن عمل ماسك بدقيق الشوفان ومزجه مع العسل ثم وضعه على البشرة لعدة دقائق وفركه بأصابع اليد ثم غسل الوجه جيدا بالماء الفاتر لملاحظة النتيجة المذهلة. 
  • يمكن أيضا عمل ماسك مكون من زلال البيض ووضعه على الوجه بواسطة فرشاة لتغطية الوجه بأكمله مع تجنب المنطقة الحساسة أسفل العين ثم وضع قطع من المناديل الورقية على الوجه بأكمله ثم إزالة طبقات المناديل بعد 20 دقيقة وغسل الوجه جيدا للتخلص من البيض وستندهشى من نعومة بشرتك وتفتيح لونها. 
  • يعتبر ماسك الكركم والحليب من أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة نظرا لإحتواءه على مجموعة من العناصر المفيدة كالحدي والبوتاسيوم والكالسيوم ويتكون هذا الماسك من ملعقة صغيرة من الكركم، الحليب البودرة، وملعقة من عصير الليمون وتوزيع الخليط على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر. 
  • تحتوي الطماطم على مضادات أكسدة مفيدة للبشرة لذلك يمكن مزجها في ماسك مع الليمون وإضافة عصير الخيار ومسح البشرة بالكامل بالخليط وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر والمداومة على هذا الماسك لمدة شهر وتكراره يوميا. 

Comments are closed.